كتاب الأفكار 📚

لا زالت في مرحلة ترتيب المكتبة و تجريدها مما يجب رميه والتخلص منه ، وفي هذه الأثناء وجدت دفتر وردي غلافه فرو عنوانه ( كتاب الأفكار ) سأضع صورة له من الخارج والداخل .


كان هدية من أختي ولا أذكر المناسبة ، لكن أذكر اني قررت تخصيصه للأفكار التي تطرأ على بالي وأظنها ستفيدنا في حياتنا لم يتجاوز الموضوع بضعة أفكار ثم تغير المنحى لملاحظات للحياة و التدريس ، بعد دخول الجامعة أعجبتني الحياة الجامعية وكنت آمل إكمال دراستي والتدريس كمعيدة ثم دكتورة لكن لم تتسنى الفرصة ، قدمت على الإعادة ذات حماسة وحصلت على قبول مبدأي وتواصلت مع الجامعة بايميل تطلب ارفاق الوثائق و التوقيع على تعهد باكمال الدراسة والحصول على الماستر خلال سنتين ، و اكمال الدراسة في تخصصي غير متوفر داخليا ً اذن هذا يعني السفر و هل سأقدر على الغربة ومن سيرافقني ؟! أيستحق الأمر تشتت عائلتي ؟! فمسحت كل شيء وتناسيت كأن لم يكن ، قبل اسبوع فقط رميت أوراق القبول المبدأية والاستمارات التي طبعتها دون تعبئتها ..ظللت محتفظة بها كل هذه السنوات لا أعلم لم !
نعود للحديث عن الدفتر الوردي كانت الفكرة أن أكتب ملاحظات مهمة رصدتها في الحياة من حولي اقتصر الأمر على التدريس ولم أكمل وعندما أتذكر حلقة وادي الأمان و ( كتاب الجدة) كما يطلقون عليه اشعر بأهمية الكتاب كفكرة فأم أمان حينما تضجر أفراد عائلتها من تكرار أطباقها وجدت الحل في الكتاب وكان احضار مكون سحري يتطلب سفرها و ابتعادها وبالتالي يفتقدونها وتتضح أهميتها و يشتاقون للطعم المتكرر الممل .
تراودني تساؤلات عبيطة و مهمة كالتالي :
– ماذا تفعلين عندما تضيق فساتينك المفضلة ؟
– كيف تختبأين من صغارك لتناول ما تبقى من الايسكريم وحدك ؟
– ماذا عليك فعله حين تسمعين بأن قريباتك قد اجتمعن كلهن ولم يقمن بدعوتك ؟
– هل يصح ارتداء ألوان مطابقة للحذاء و الفستان ؟
– كيف تعدين كوكيز لذيذ بأبسط المقادير ؟
– ما طريقة المثلى لدفع الأرق والهواجيس الليلية ؟
– ماذا لو طلب أحد الغرباء من النت مقابلتك ؟
– ماذا نفعل عندما نشتاق وتحول بيننا المسافات ؟
هكذا سيبدو الفهرس و ستكون الاجابات خطوات عملية قابلة للتطبيق غير مكلفة أو مجهدة ولعل الأنسب أن نسميه ( كتالوج التعامل مع الحياة ) فقط هذا مالدي ولعلي أضيف موضوعا ً مهم للكتاب : كيف تختمين تدوينة بلا تكلف ؟!
لأنها حيرتي الأبدية

فكرتان اثنتان على ”كتاب الأفكار 📚

  1. ههههه أعجبتني جدًا الأسئلة التي وضعتها، وأتمنى أن تجدي الإجابات المناسبة.

    أذكر مرة أنني فعلت شيئًا مشابهًا وأسميته “دفتر النصائح” وكان الغرض منه مساعدتي في تطبيق أمور الفتيات، فأدون النصائح اللازمة لكل حالة، والمنتجات، والروتين وهكذا، كانت فكرة جيدة ومعينة. ولدي في هاتفي قائمة اسمها “الوصايا” أكتب بها بعض الوصايا لنفسي خصيصًا عندما ارتكب الأخطاء في الأشياء لأتعلم ألا أكررها.

    ربما علينا فعلًا أن نخصص مثل هذه الدفاتر لتجارب الحياة المختلفة، وقد نفيد غيرنا بها أيضًا :))
    شكرًا للطفك الدائم، وعمومًا أحب نهاية تدويناتك😁

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s